“وحدة بيئتي” لثقافة بيئية صحيحة

“وحدة بيئتي” لثقافة بيئية صحيحة

ابدأ بنفسك أولاً في الممارسات البيئية اليومية وانقل أثرك لمن حولك” جملة افتتاحية استهلت بها مديرة مشروع بيئتي الخاص بمرحلة رياض الأطفال الأستاذة جهاد جعفر؛ لتعريف المشاركين بالهدف المرجو تحقيقه من الورشة المقدمة لمعلمات رياض الأطفال؛ حيث تعتبر أول مرحلة لتفعيل مشروع ” وحدة بيئتي” وذلك بتاريخ 10 يناير 2015م ، والذي قدّمها برنامج المواطنة البيئية التابع لجمعية البحرين النسائية في مقر الجمعية الكائن بالعدلية.

بدأت الأستاذة جهاد ورشتها بتعريف المشاركات على أهم مشاريع برنامج المواطنة البيئية، ومنها: النادي البيئي، ونيس، ووحدة بيئتي، كما تم تعريف المشاركات لشخصية ماريا مونتيسوري ومنهجها، والمتضمن لمجموعة من الأنشطة والتي منها اللغوية، الإدراكية، والفنية والحركية، لمرحلة رياض الأطفال للفئة العمرية 3-5 سنوات.

كما اشتملت الورشة على جانبين، الجانب النظري والجانب العملي، واستحوذ الجانب العملي عليها، حيث طُبقت مجموعة من الأنشطة البيئية الهادفة، على سبيل المثال: الرابط العجيب، ماذا لو…. .

وخُتمت الورشة بعرض قصص نجاح بيئية من قبل المشاركات، كان لها أثر سلوكي، و غرس لممارسات بيئية في المجتمع، ولمن حولهم بشكل خاص.

الجدير بالذكر بأن برنامج المواطنة البيئية بدأ بتنفيذ المشروع في عام  2002م ، وقد تم تدريب ما يقارب 55 روضة من رياض الأطفال في مملكة البحرين.

وللمزيد من صور الورشة اضغط هنا