“وحدة بيئتي” ورشة تدريبية لمعلمات رياض الأطفال

انطلاقا من الشعور بالمسؤولية تجاه البيئة والمجتمع قدم فريق المواطنة البيئية بجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورشة عمل تدريبية للتعريف بـدليل “وحدة بيئتي” وآلية تطبيقها في يوم السبت الموافق 24 مارس 2012، والتي قدمتها الجمعية لمعلمات رياض الأطفال .

و تعتبر “وحدة بيئتي” منهج بيئي فريد من نوعه، حيث أعده برنامج المواطنة البيئية؛ وذلك  ليدرس في رياض الأطفال، ويساعد الطفل على تعلم المفاهيم البيئية بطريقة سهلة ومميزة تساهم في رفع مستوى الوعي البيئي لديهم. فالوحدة مكونة من أنشطة تتناسب مع باقي الوحدات المطبقة في مرحلة الرياض حيث تضم أنشطة لغوية، رياضية، ادراكية، حسية، فنية، حركية وعلمية، وذلك لمدة أسبوعين و حسب منهج مونتسوري لمرحلة رياض الأطفال للفئة العمرية 3-5 سنوات.

كما طبق دليل “وحدة بيئتي” في مجموعة من رياض الأطفال خلال السنوات الماضية ولاقى استحسانا كبيرا من قبل المعلمات وأولياء الأمور، الأمر الذي دفع بالرياض المهتمة بقضايا البيئة طلب تبني هذه الوحدة. حيث تم تدريب عدد 18 معلمة من خمس رياض هي: روضة سدرة العصافير، دنيا الأطفال، أنوار الغدير، النهضة والنجاح.

هذا وقد لاقى التدريب لدليل “وحدة بيئتي” ردود إيجابية من المتدربات، آملين من ذلك تكرار هذه التجربة واستمرار التعاون بين الجمعية والرياض المشاركة  .

الجدير بالذكر أن تطبيق الوحدة سيتزامن مع قرب حلول مناسبة يوم الأرض العالمي في 22 أبريل من كل عام ، وسيختتم تطبيق الوحدة بحفل بيئي ترفيهي للأطفال بدعم من فريق البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *