ورشة (السلام المستدام) لشباب جمعية التجديد

ورشة (السلام المستدام) لشباب جمعية التجديد

نظمّت جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية سلسلة من الورش التدريبية للشباب حول ثقافة السلام بعنوان (السلام المستدام..من الداخل إلى الخارج)، وذلك بالتعاون مع جمعية التجديد الثقافية الاجتماعية في مقر الجمعية بالمنامة خلال الفترة من 15 نوفمبر-15 ديسمبر. هدفت الورشة التدريبية إلى التعريف بثقافة السلام ومفهوم السلام الداخلي، مناقشة كيفية ممارسة السلام واستعراض طرق وآليات نشر السلام.

تطرّقت الورشة إلى السلام الأسري وكيفية تحقيقه في الواقع العملي بما يتناسب مع واقع الشباب، كما تضمنت العديد من التمارين العملية التي ترّسخ أهمية دور الشباب في تحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم انطلاقا من أن الأصل في العلاقات بين البشر أن تقوم على أرضية السلام وبأن الاختلاف بين الناس يقود إلى التكامل والتطوّر، لا إلى الصراع والتنافر. وقد تم التأكيد على أهمية السلام في الداخل لتحقيق أي سلام على المستوى الخارجي سواء في الأسرة أو المجتمع.

في نهاية اللقاء أبدى المشاركون من الشباب والشابات رغبتهم في المشاركة في المزيد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية في مجال ثقافة السلام والتسامح، مما يُعزز من دورهم وقدرتهم على التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم.