ورشة السلام لعضوات مبادرة بلدي في الرياض

ورشة السلام لعضوات مبادرة بلدي في الرياض

ضمن فعاليات مشروع (المرأة حاضنة السلام) لنشر ثقافة السلام في المجتمع، نظمت الجمعية ورشة تدريبية حول ثقافة السلام بعنوان (السلام المستدام.. من الداخل إلى الخارج) لمجموعة من العضوات في مبادرة بلدي بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية يوم السبت الموافق 20 فبراير 2015. هدفت الورشة التدريبية إلى التعريف بثقافة السلام ومفهوم السلام الداخلي، مناقشة كيفية ممارسة السلام واستعراض طرق وآليات نشر السلام.

تطرقت الورشة إلى السلام الأسري وكيفية تحقيقه في الواقع العملي، كما تناولت مفهوم السلام المجتمعي انطلاقا من أن الأصل في العلاقات بين البشر أن تقوم على أرضية السلام وبأن الاختلاف بين الناس يقود إلى التكامل والتطور لا إلى الصراع والتنافر. وقد تم التأكيد على أهمية السلام في الداخل لتحقيق أي سلام على المستوى الخارجي سواء في الأسرة أو المجتمع.

في نهاية اللقاء، أبدت د. نورة الصويان الرئيسة التنفيذية للمبادرة شكرها للجمعية على تنظيم الورشة التي تطرقت إلى الكثير من المفاهيم الهامة، كما أبدت المشاركات رغبتهن في المشاركة في المزيد من الفعاليات التي تنظمها الجمعية في مجال ثقافة السلام والتسامح، مما يُعزز من دورهن وقدرتهن على التغيير الإيجابي في مجتمعاتهن.

وللمزيد من صور الورشة اضغط هنا