ورشة تدريبية تخصصية لمدرسي مدرسة البحرين الهندية

ورشة تدريبية تخصصية لمدرسي مدرسة البحرين الهندية

قدم برنامج  “كن حرًا”   التابع لجمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورشة عمل تدريبية لمدرسي ومدرسات مدرسة البحرين الهندية حول تطبيق مشروع “غراس المعرفة الكونية”  في المدرسة.

في الورشة التدريبية تعرف المدرسون على المشروع وأقسامه. كما تدربوا كلٌ حسب المادة التي يقدمها وبشكل عملي على كيفية ربط المادة التعليمية التي يقدمونها للطلبة بالقيم الإنسانية والحس الإنساني أو بمهارات الإتزان العاطفي أو مهارات القيادة والتفاعل مع الكون وهي دعائم المشروع الأربعة.

خصص جزء كبير من الورشة التدريبية لتدريب المدرسين على كيفية تقديم الورش التدريبية الموجودة في الأدلة التدريبية لمشروع “غراس المعرفة الكونية” بطريقة مرحة وتفاعلية. وتم اختيار إحدى الورش لتقديمها كنموذج، وأقد أبدع المدرسون في طريقة تنفيذها، مما خلق جوًا من المرح والمتعة.

وفي أوراق التقييم للورشة التدريبية التي قدمها البرنامج، أثنى المدرسون على الورشة التدريبية وعلى الطريقة التي قدمت بها، وأنهم خرجوا بالكثير من الأفكار التي تطور طريقة تدريسهم، وتناولهم للمواد التعليمية.

هذه الورشة التدريبية يقدمها البرنامج للمدارس التي تود تطبيق مشروع “غراس المعرفة الكونية”، ويقدم معها دعم للمدرسين في أي من مجالات تطبيق المشروع.

ممكن تنزيل مخرجات مشروع” غراس المعرفة الكونية” من خلال الوصلة التالية:

http://www.befreepro.org/index.php/our-projects/universalknowledge