ورش تدريبية للمدرسات والمربيات بعنوان “جوهر وخط الأمومة من المعلمة الأم إلى الإنسان المصلح”

ورش تدريبية للمدرسات والمربيات بعنوان “جوهر وخط الأمومة من المعلمة الأم إلى الإنسان المصلح”

نظّم مشروع (الأمومة، المشروع الرائد للإنسانية) في جمعية البحرين النسائية – للتنمية الإنسانية ورش تدريبية مكثفة حول مفهوم الأمومة بعنوان (جوهر وخط الأمومة، من المعلّمة الأم إلى الإنسان المصلح)، وذلك لمجموعة من المدرسات والمربيات من جهات ومؤسسات مختلفة، وذلك ابتداءً من 19 نوفمبر وتستمر حتى 31 ديسمبر.

هدفت الورش التدريبية إلى تصحيح الصورة المقلوبة والمنظور المنقوص لمفهوم “الأمومة” والذي يحصر المرأة في الأدوار التقليدية، بالإضافة إلى إعادة النظر إلى دور المرأة الإنساني انطلاقا من الفهم الصحيح والواسع لمفهوم الأمومة، والذي يُعزّز دور المرأة في شتى المجالات الحيوية الرامية إلى تطوير المجتمع. كما تضمّنت الورش التدريبية مناقشة كيفية تفعيل المفهوم الصحيح لـ”الأمومة” في الواقع اليومي للمدرسة أو المربية بما يساهم في تنشئة أجيال واعدة تسهم في تطور المجتمعات.

في ختام البرنامج عبرّت المشاركات في الورش التدريبية عن شكرهنّ وتقديرهنّ لكافة الجهود المبذولة من قبل جمعية البحرين النسائية في الإعداد لهذه الورش، وأكدنّ على استفادتهنّ الكبيرة من تلك الورش التدريبية وانعكاسها الإيجابي على واقعهنّ الأسري والمجتمعي والمحيط من حولهنّ.